الأربعاء، 9 يناير 2013


حـــيــــرة أم

الناس حائرة مع الدستور.  الناس مشغولة بكلمة نعم أم لا.. المليونيات على أشدها.  ميدان التحرير محاصر.. الاتحادية محاطة بالأسلاك الشائكة.. الكل فى حالة انتفاضة,, وافتكاسة.. وأمور كثيرة.. الإخوان قادمون أم راحلون!! قرض صندوق النقد وارتفاع الدولار.. الشعب لايتكلم الا فى السياسة .. أما أنا غارقة حتى رأسى فى مشاكلى وهمومى.. وكأن مايحدث فى بلد لاأعرفه ومكان لاأنتمى اليه.

لاتشغلنى المليونيات ولاأقف امام بنود الدستور محل الجدل ولاأعبأ بأنصار حازم أبو إسماعيل وذبيحتهم الشهيرة أمام مدينة الإعلام.. مأخوذة بخروجها من حياتنا.  بإبتعادها.. فى مرحلة الإنكار وعدم التصديق لاأعرف كيف تركته!! كيف تركتنا!!

وسؤال يلح على لماذا!! لماذا هجرته!..لماذا تركته!.  لماذا كشفت أمره! لماذا أفشت سره!. لماذا هتكت ستره! لماذا فضحت أمره!  لماذا لم تحفظ وده! لماذا حرمته من فراش دافىء وطعام طازج!  لماذا لم تصبرعليه.. لماذا لم تبوح.. لماذا لم تتكلم.. لماذا نسيت أيامه الحلوه! لماذا لم تتذكر سوى قسوته ! لماذا لم تعطيه فرصة وأخرى وعشرة ومائه.. لماذا اعتبرته حالة لاعلاج لها!  لماذا حرمته طفله!!  لماذا لم تعبأ له.!. لماذا تغيرت وتبدلت.! لماذا لم تحبه !! لماذا لم تحبنا!!

لماذا لم يحافظ عليها! لماذا تعامل معها على أنها فى المضمون! لماذا لم يمسح دموعها!! لماذا آذاها! جرحها! أهملها! تناسى وجودها!  لماذا لم يحتضن حبها! لماذا أطفأ روحها! لماذا خيب ظنها! لماذ لم يهدئ روعها! لماذ لم يخفف ألمها!  لماذا كان فى عطاءه شحيحا وبوقته بخيلا وبحبه قليلا!.  لماذا نكص بوعده ! لماذا تنصل من عهده! لماذا لم يصبر ويصبر ويصبر!! لماذا لم يحاول ويحاول ويحاول!!

ألم يفكرا فى طفل جميل تبحث عنه ألعابه!! تنادى عليه هداياه!! تتطلع اليه غرفته الخاوية!! تطلب منه أن يسكنها!! وبيت يتطلع الى إبتسامته وضحكته وعفويته!!  بيت أطفئت أنواره وبردت أركانه.. بيت نسى رائحة الخبز الطازج.. بيت نسى الدفء!!

 أما أنا فتائهة بينهما!! ضاعت روحى ,  شنقت أحساسيسى ،  ماتت فرحتى .. دفنت سعادتى وسط صراعهما السخيف الغير مسئول.  لماذا لم يرحما أما أحبت!! أما أعطت!! أما أنتظرت بيتا أن ييبنى ونورا يضاء وعشا يقام.  أما أعطت وانتظرت صراخ حفيد يبدد وحشة الأيام وبرودة الليالى.. أم لاذنب لها سوى أنها أحبتهما معا!

هناك تعليق واحد:

  1. كلامك ممتاز حيث استطعتى ان تظهرى فيه ان انفصال الازواج يؤدى الى الام كبيره للجميع وليس الام والاب والاولاد فقط -واستطعتى ان تربطى بين الواقع الذى يعيشة المجتمع المصرى من تشرزم وتخبط من جراء قيام ثوره ليس لها قائد او هدف ملموس وواضح مما ادى الى تخبط الشعب المصرى كما نرى

    ردحذف